-->

منع الزيارات الوهميه من مدونتك وحمايه حساب ادسنس

كثيرا ما يعانى العديد من مشكلة الزوار الوهميين و أثرها السئ على الموقع و التى تؤدى الى عدم ثقة جوجل فى موقعك بسبب قضاء الزائر الوهمى مدة لا تزيد عن five او ten ثوانى و يوجد العديد من مصادر تلك الزيارات مثل موقع hitleap و غيره من مواقع تبادل الزوار و التى ترجع سببها الى هجوم من احد الاشخاص اليك للايقاع بموقعك فى جوجل .كيف يمكنك التعرف على مصدر زيارات موقعك و تحديد مواقع

الزيارات الوهمية؟
يوجد طريقتين لمعرفة زوار مدونتك الاولى عن طريق لوحة التحكم الخاصة بك
فى بلوجر من مصادر حركة الزيارات او الطريقة الثانية عن طريق حسابك الخاص



كيفية معرفة الزيارات غير الصالحة ومصدرها على مدونة بلوجر ؟

1-المراقبة الدورية للمدونة .

لابد أن تقوم بمراقبة موقعك على الأقل يومياً ومعرفة متوسط عدد زوارك ، حتى تستطيع تحديد أي إجراء مشكوك فيه. فمثلا اذا كان لديك عدد زوار 500 يومياً منذ فترة يزيدون أو ينقصون بشكل بسيط، وفي يوم وجدت أن عدد الزوار قد إرتفع من 500 إلى ألف او ألفين. في هذه الحالة يجب عليك أن تتأكد من هذه الزيارات وتتأكد من مصادرها ، هل هي الزيارات الوهمية التي تتسبب في ضرر لموقعك أم لا.

2- متابعة الزيارات غير الصالحة عبر إحصائيات جوجل Google Analytics

اذا كنت صاحب مدونة فلابد أن تكون مستخدم لاحصائيات جوجل حيث انها توضح لك الكثير من المعلومات حول زوارك ومصادرهم وأماكن وجودهم على موقعك . باستخدامك لجوجل أنالتيكس ستستطيع التعرف وبدقة مصادر الزيارات وأي موقع قد قام بتحويل الزائرين إليك وستطيع التفرقة بين الزيارات الطبيعية و الزيارات غير الصالحة.
معرفة مصدر الزيارات من خلال Google Analytics
3- متابعة المواقع الغريبة عبر إحصائيات بلوجر
إحصائيات بلوجر توضح لك أيضا المواقع التي أرسلت إليك زوار سواء كان جوجل أو فيسبوك أو يتيوب . ومن متابعتك لاحصائيات بلوجر
 اذا وجدت موقع غريب أو مشكوك فيه لابد أن تقوم بالدخول على هذا الموقع والتأكد من ماهيته وهل هو موقع سبام ؟ أو موقع تبادل زيارات ؟
 أو موقع عادي يضع رابط لك في موضوع معين.
معرفة مصدر الزيارات من خلال احصائيات بلوجر الجديدة

كود منع الزيارات غير الصالحة من مدونة بلوجر :

بعد أن عرفنا مصادر الزيارات، واستطعنا تحديد المواقع المشكوك فيها مثل مواقع تبادل الزيارات ومواقع البوت ومواقع ذات الاسبام سكور المرتفع ، يمكننا الآن تحويل الزوار الوهميين الذين ياتون من خلال هذه المواقع إلى أي موقع آخر خارجي ومنعه من زيارة المدونة عن طريق كود بسيط HTML يتم وضعه في بداية كود قالب بلوجر أسفل الوسم header

يرجى نسخ الكود السابق ووضعه بعد وسم الـ head مباشرة مع تغيير URL1 و URL2 بروابط المواقع التي تحول الزوار الوهميين لموقعك وتتسبب في الزيارات غير الصالحة . ذلك الكود من شأنه أن يقوم بالتعرف على أي زائر يأتي من المواقع التي حددتها وتحويله إلى موقع جوجل.
إذا لم يتم الحفظ لديك وخرجت لك رسالة خطأ أثناء حفظ قالب بلوجر يرجى استخدام الكود التالي بدلاً من السابق :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق